اليوم العالمي لليوجا

اليوم العالمي لليوجا

 مقدمة عن اليوم العالمي لليوجا

 اليوم العالمي لليوجا من الفعاليات الجديدة. التي بدأ الاتفاق عليها في 2014 في الأمم المتحدة. ومن الوقت دا يتم الاحتفال به في ال21 من شهر يونيو كل عام.

لماذا اليوم العالمي لليوجا؟

كالكثير من الأيام التي يتم الاحتفال بها عالميا لإرسال رسالة معينة. كعيد الأم و يوم الأرض. وغيرها. كان الاحتفال باليوم العالمي لليوجا كبادرة سلام. حيث يتم الاحتفال في هذا اليوم في كل دول العالم. من قبل ممارسي اليوجا. وذلك دعما لفكرة أن السلام هو مجهود فردي و عالمي أيضا. حيث ان الشخص الذي يعيش سلاما ذاتيا. يساهم بفعالية في السلام العالمي.

يوجتنا وشهر اليوجا

نحتفل في يوجتنا بأن شهر يونيو هو شهر اليوجا. وذلك لنشر رسالة السلام طوال الشهر. نعتقد بشدة أن اليوجا احد الوسائل الكثيرة التي يمكن للشخص ممارستها للوصول للسلام النفسي. وعن طريق ممارسة اليوجا أيضا يمكن التواصل مع الاخرين. وإرساء السلام لكل شخص في محيطه الخاص. وبذلك مجتمعات صغيرة تعيش السلام مع بعضها البعض ليصبح العالم في سلام.

قد تكون فكرة السلام العالمي مختلف عليها بين الكثيرين. ولكن الاتفاق حول اهمية التعايش في سلام يكود يكون بالإجماع. حيث ان البيئة التي تنعم بالسلام هي بيئة محفزة للإبداع والنمو. أي أننا في يوجتنا نؤمن أنه وبوجود السلام. يمكن أن يساهم كل منا بصورة فردية أو بالمشاركة في مجتمع يعمه السلام. يمكننا المشاركة في تنمية مجتمعاتنا من نواحي مختلفة. سواء كان ذلك عن طريق رفع الوعي المجتمعي. أو عن طريق الابتكار و الابداع. وبذلك المساهمة في النمو الاقتصادي. او من خلال المساهمة في الاستقرار السياسي لمجتمعاتنا. ففكرة أن يكون الشخص يعتني بسلامه الشخصي فكرة لا يجب الاستهانة بها. فما بدواخلنا هو ما يصنع واقعنا. وإذا ما كانت دواخلنا سلام. فواقعنا حتما سلام.

international day of yoga

نشاطات يوجتنا في شهر اليوجا

اهم نشاط سنقوم به معا هو أن نتعلم ممارسة اليوجا سويا. وتعلم الاستفادة منها للوصول للسلام النفسي. و لتحقيق النمو الشخصي. فاليوجا ليست نشاطا جسديا فقط. حيث أنها تساعد على التركيز وبالتالي اتقان الاعمال. وتساعد على التفكير الإبداعي. وذلك عن طريق اعطاء العقل مساحة كافية لتهدئة الأفكار و استقبال أفكار جديدة مبتكرة.

مجموعة يوجتنا براكتس على الفيسبوك ستكون البداية لكثير من النشاطات القادمة. ومن خلالها تساهم يوجتنا على تعليم البنات الوعي بأجسادهن وتعلم تقنيات للوصول لجسد صحيح معافى . وبما ان السيدات هن النصف الأكثر فعالية في المجتمع كان لابد من التركيز عليهن في هذه المساحة. التي ستساهم في نشر رسالة السلام و الوعي الذاتي

للمزيد من المعرفة عن اليوجا. فلسفتها و انواعها وما يتعلق بها قم بزيارة مدونة يوجتنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top